رقصة ديناو’عبده موتة’تثير فتنة مذهبيةوحذف مشاهد مسيئة







لم تكن الراقصة دينا تعلم أنه،ا وهي تمارس هوايتها في 'هز الوسط' بين الشباب اللي من عمر ابنها، ستثير أزمة مذهبية كادت تحول إلى فتنة وإزدراء والذي منه، حيث تمايل خصر دينا على أنغام أغنية 'يا طاهرة يا أم الحسن والحسين' التي تحظى بمكانة كبيرة في نفوس الشعب المصري عموماً والشيعة والصوفيين على وجه الخصوص لأن المقصود بالطاهرة هي السيدة زينب رضي الله عنها.
ورغم يقيننا بأن الراقصة بريئة من تهمة الإساءة براء الذئب من دم بن يعقوب لأنها بكل بساطة ربما لا تعرف أن الطاهرة وأم الحسن والحسين هي كنية السيدة زينب، فهي، أي دينا، لايعنيها في الموضوع برمته سوى الكام ألف اللي هاتلطشهم آخر الفيلم وأهي برضه تحس إنها لسة ليها جمهور بيحب يشوفها وهي بتتنطط نفس التنطيط اللي بتمارسه في كل فيلم من أيام سعد الصغير بتاع العنب العنب اللي الظاهر راحت عليه.
ثم جاء الدور فيما يبدو على محود الليثي الذي اصطحبها حتى الآن في عدة أفلام كراقصة مختارة لأغانيه اللوذعية التي تفقد الشباب والفتيات السيطرة على أعصابهم ولايمكلكون عند سماعها إلا التحول إلى أشبه بعرائس الماريونيت بآداء رقصات غجرية علمتهم إياها 'منها لله' الراقصة دينا التي اقتربت من بلوغ سن المعاش وهذه ليست معلومة مضروبة فهي من مواليد عام 1958 ورغم ذلك تستمتع أيما متعة في التباهي بهزهزة التضاريس المرتفعة والمتوسطة فيزيد على يديها معدلات جرائم التحرش.
يرجع مرجوعنا للأزمة التي أثارتها الست دينا.. فرداً على رقصتها الخلاعية على هذه الأغنية، أعلن بهاء أنور محمد، المتحدث الرسمي باسم الشيعة المصريين مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، في بيان له أن الشيعة المصريين بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة والتقدم ببلاغ لطلب وقف عرض الفيلم الذي يسيء إلى أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم، استنكر البيان قيام الراقصة دينا بالرقص على الأغنية.
ورفض البيانُ الفيلمَ المسيء، حيث يرفض المسلمون (شيعة وسُنة)، أي إساءة إلى أهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، كما يرفضون الإساءة إلى صحابته الأطهار، وطالب البيان الأزهر والمفتي برفض مثل هذه الإساءة لأهل بيت النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ومن جانبها دافعت دينا عن نفسها، وقالت لموقع 'العربية.نت': 'أنا مسلمة ولا أحد يستطيع أن يقول إني أسيء إلى أهل الرسول، حاشا لله من هذه الاتهامات التي تشيب الشعر، فهي مجرد أغنية، كما أن الرقص عليها كان غير مبتذل على الإطلاق'.
ورفضت دينا التعليق على الدعوى القضائية التي ستقام عليها قائلة: 'مَنْ يريد أن يقيم دعوى قضائية أهلاً به، ومن له حق سيأخذه'.
وتجسد دينا في فيلم 'عبده موته' شخصية راقصة شعبية، وتشارك في بطولته مع محمد رمضان وحورية فرغلي، والعمل إخراج إسماعيل فاروق.
ولاحتواء هذه الأزمة وخوفاً من إندلاع مظاهرات تندد بهذه الإساءة، قامت الشركة المنتجة لفيلم 'عبده موتة' بتعديل نسخ دور العرض بعد حذف بعض المشاهد منها التى تسببت فى حالة من الاحتقان لدى بعض الطوائف الدينية واتهام القائمين عليه بازدراء الأديان، والاتجاه إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة.

وقالت الشركة إنه تم حذف بعض المشاهد إثر اتهام صناع الفيلم بالإساءة لبعض الطوائف الدينية 'على حد تعبيرهم'، مما دفع الشركة إلى احترام رغبتهم وحذف هذه المشاهد.


WARNING
تحـــذير: هــذا مــوضــوع قــديــم جـــدا
هذا الموضوع اقدم من 120 يوم. المعلومات المتضمنة في هذا الموضوع قد تكون قديمة
الروابط قد تكون منتهية او معطوبة , قد لا تظهر الصور نتيجة انتهائها ايضا
اذا كانت الروابط لا تعمل من فضلك ابلغ الادارة عن طريق الضغط هنا واعلامنا بان الروابط لا تعمل