الشيخ بدر:الهام شاهين من أهل النار واسمها مكتوب

الخميس 30 اغسطس 2012 8:11:56 م
«خوض في الأعراض واتهام بالزنا وارتكاب الفاحشة.. كل هذا بدون دليل أو أربعة شهود كما حدثنا القرآن الكريم من خلال آياته، ليس هذا فقط بل أن كل هذا جاء على لسان عالم من علماء الدين وعلى إحدى الفضائيات الدينية..»!!

عالمنا الجليل لم «يستر» بل «فضح» ولم يتراجع عما قاله؛ بل كرر كلامه لأكثر من مرة، وعلى أكثر من فضائية.. الدكتور عبد الله بدر أستاذ التفسير وعلوم القرآن من خلال مداخلة هاتفية على قناة المحور مساء أمس الأربعاء؛ معلقا على تصريحات هاجم فيها الفنانة إلهام شاهين على فضائية الحافظ الدينية فقال: ليس همنا في قناة الحافظ انتقاد إلهام شاهين، ولم يستغرق كلامنا عنها غير 10 دقائق وأنا أكبر من الحديث عن إلهام شاهين.


وأضاف: أن الفيديو الذي عرض على قناة الحافظ وهاجمت فيه إلهام شاهين شباب ثورة 25 يناير وطالبت بحرق الموجودين بميدان التحرير "ثم وصفت علماء الدين بالمتشددين والمتطرفين هو ما أغضبني ولذلك كان سؤالي على الهواء: من أنت حتى تنتقدينا ؟ أنت تسألين عن القبلات التي تقدمينها في أفلامك وعن العرى وعن كم واحد اعتلاكي في أفلامك.. وهناك قاعدة تعلمناها عن الرسول "اذكروا الفاجر بما فيه 50 مرة حتى يحظره الناس".


«وأضاف هذه السيدة لن تدخل الجنة وهي في النار لأننا نعرف سمات من يدخلون الجنة والنار..»


علماء دين: لا احد يعلم من في الجنة أو في النار

الدكتور رمضان عبد الرازق الواعظ بالأزهر الشريف بدأ حديثه بذكر الآية الكريمة "وَلاَ تَسُبُّوا الَّذِيْنَ يَدْعُوْنَ مِنْ دُوْنِ اللهِ فَيَسُبُّوا اللهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ:. (سورة الأنعام أية 108).

ويضيف هذه الآية واضحة تماما في نهى المؤمن عن سب الناس حتى لو كان هذا الشخص من الكفار .


وينتقل بحديثه إلى قول الرسول الكريم في حديثه الشريف"المؤمن ليس باللعان ولا السباب ولا الفاحش ولا البذيء "، كما أننا اتانا أمر من الله أن نخاطب الناس بالحسنى ونهاية لقد أمرنا الله حتى مع العصاة أن نفتح لهم باب للتوبة ونكون عونا لهم على الشيطان ,فالمسلم لا يحقر أخاه المسلم وغير المسلم أيضا حتى ولو كان كافرا .


ويستشهد الدكتور رمضان بقصة من الأثر تدلل إن حتى سب او شتم الحيوان لا يجوز فيقول كان الإمام السبكي الأب يجلس في منزلة في حجرة نومه يقرا وكان الابن يجلس في مدخل البيت والباب مفتوح فدخل كلب فما كان من السبكى الابن إلا أن قال :"أخرج يا كلب يا ابن الكلب "


فسمع صوت أبيه من الداخل يقول له :لا يجوز!


وعندما سأله الابن لماذا أليس هو كلب وابن كلب ؟


فرد عليه الإمام السبكي الأب شرط الجواز عدم قصد التحقير،أي إذا ناديت شخصا باسمه بغرض التحقير فإنه لا يجوز، هذا حدث مع الحيوان فما بالنا بالإنسان ؟!


كما أن النبي لم يكن لعانا لأحد حتى اليهود والكفار، ويستشهد الدكتور رمضان برواية أخرى فيقول: جاء للنبي برجل كان يشرب الخمر مرارا ليقام عليه الحد، فقام أحد الصحابة بلعنه حيث قال له "لعنة الله عليك "فرد الرسول وقال له لا تلعنه فلقد علمت أنه يحب الله ورسوله .


هذه هي أخلاق الإسلام ومن كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر ,فكلنا خطاءون وكلنا عيوب .


وينفى الدكتور رمضان أن يعلم شخصا حتى ولو كان رجلا من علماء الدين الأجلاء من سيدخل النار ومن سيدخل الجنة ويضيف اكبر دليل على ما أقول الحديث القدسي.


عَنْ جُنْدَبِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " قَالَ رَجُلٌ : وَاللَّهِ لا يَغْفِرُ اللَّهُ لِفُلانٍ، فَقَالَ اللَّهُ : " مَنْ ذَا الَّذِي يتلى عَلَيَّ أَنِّي لا أَغْفِرُ لِفُلانٍ، قَدْ غَفَرْتُ لِفُلانٍ وَأَحْبَطْتُ عَمَلَه"ُ .


الشيخ فوزي الزفزاف وكيل الأزهر الأسبق وعضو مجمع البحوث، ما حدث وما قيل من ألفاظ وتهم وخوض في الأعراض في مجمله ما كان يجب أن يقال على لسان عالم دين ورجل جليل والقران صريح في ذلك يقول الله تعالى "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً"(النور‏:‏ 4 )


بالتالي فمن يقول إن فلانة كذا وكذا من ألفاظ السباب أو الشتم التي تطول الشرف و العرض فإنه لابد وان يأتي بشهود وإن لم يأت بشهود فلابد وان يقام عليه الحد وهو الجلد،هكذا اخبرنا القرآن ويضف الشيخ الزفزاف: وكان من الأولى أن يتراجع الدكتور عبد الله ويعتذر عما قاله بدلا من ان يعاند ويعيد ويؤكد ويكرر ما تلفظ به من ألفاظ لا يصح النطق بها واتهامات لا حق له فيها فعالم الدين قدوة لمجتمعه


البشاير

WARNING
تحـــذير: هــذا مــوضــوع قــديــم جـــدا
هذا الموضوع اقدم من 120 يوم. المعلومات المتضمنة في هذا الموضوع قد تكون قديمة
الروابط قد تكون منتهية او معطوبة , قد لا تظهر الصور نتيجة انتهائها ايضا
اذا كانت الروابط لا تعمل من فضلك ابلغ الادارة عن طريق الضغط هنا واعلامنا بان الروابط لا تعمل